إجراءات صارمة لمواجهة انتشار “كورونا” بفلسطين

إجراءات صارمة لمواجهة انتشار “كورونا” بفلسطين

صفاء محمد

فرضت وزارة الداخلية والأمن الوطني بقطاع غزّة حظر تجاول ليلي، ابتداءً من الساعة التاسعة ليلا وإلى حدود السادسة صباحًا، ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات التي أقرتها الحكومة لمقاومة الانتشار المتسارع لفيروس كورونا في القطاع.

وانتقد أصحاب المطاعم والمقاهي هذا القرار، وأكدوا أن القطاع لا يتحمل أي قيود جديدة ومن المرجح أن يؤدي إلى إفلاس عدد من المشاريع الصغيرة، ودعا هؤلاء الحكومة إلى مراجعة القرار في أسرع وقت ممكن.

من ناحيته، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، إياد البزم، أنّ الإجراءات المتخذة الأسبوع الماضي هي ذاتها الجاري العمل بها إلى الآن، وليس هنالك أيّ تغيير على خلاف الشائعات المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعي.
وأكّد في صفحته الخاصّة:” نحن في حالة تشاور مستمر مع وزارة الصحة، وحينما يتم اتخاذ أي قرار جديدة سيتم الإعلان عنه بشكل واضح” .

وقد رصدت مواقع إخبارية موجة احتجاجية على مواقع التواصل الاجتماع انتقادا لهذا القرار الذي وصفه الكثيرون “بغير المدروس”، واستنكر هؤلاء حرص الحكومة على إجراء الانتخابات بالرغم من أنّ الالاف سيتجمعون في صفوف مكتظة يوم الاقتراع في حين أن اجتماع العشرات في المقاهي والمطاعم لن يؤدي إلى انفلات الأوضاع الصحية على خلاف الانتخابات.

Related posts